شيخ الرياضيين سالم الشرفا هذه باكورة الانتصارات وغزة ستبقي قلعة الرياضيين--عائلة الشرفا في فلسطين والشتات
 
التالي
السابق
تسجيل الدخول
اسم المستخدم:
كلمة المرور:
القائمة البريدية
الاسـم:
البريد الالكتروني:
شيخ الرياضيين سالم الشرفا هذه باكورة الانتصارات وغزة ستبقي قلعة الرياضيين
الخميس 2/6/2011م    10:53ص

غزة / الأقصى الرياضي / أعرب شيخ الرياضيين في فلسطين الحاج  سالم الشرفا 78 عاماً عن فرحته بالفوز المظفر لفريق غزة الرياضي الثاني بلقب بطولة أمل المستقبل لكرة القدم التي ذكرته بالألقاب والبطولات التي حصدها مع النادي العريق عبر نصف قرن من الإبداع والتألق مع عميد الأندية الفلسطينية .

ووجه الشرفا نداء عاجل للفريق الثاني وكافة اللاعبين بعدم الغرور وكررها ثلاث مرات وتمنى من جميع اللاعبين التحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة داخل وخارج الملعب والطاعة العمياء للمدربين والاستماع إليها جيداً .
 
وعاد الشرفا بذكرياته إلى الماضي من خلال بطولاته الرياضية وأكد ان هذه البطولة هي باكورة الانتصارات وسيتبعها المزيد من البطولات والمسابقات الرياضية لكرة القدم وخاصة الفريق الأول.


وقال الشرفا ووجه نداء عاجل إلى الدخلاء على الرياضة الفلسطينية في الآونة الأخيرة مؤكداً انه لابد من بترهم من الأساس موضحا ان قطاع غزة فهو من حافظ على الرياضة الفلسطينية وعلى الهوية الأصلية للرياضة فهو الأساس حيث كانت الضفة تابعة للأردن ولا يوجد بها نشاط رياضي رسمي في حين ان غزة كانت شعلة النشاط الرياضي والتي من خلال أبطالها حصدت الأخضر واليابس من خلال المشاركات في المحافل العربية والدولية .

وسبق للشرفا ان لعب من لفيف من اللاعبين العرب كـ المرحوم صالح سليم رئيس إدارة النادي الأهلي المصري واللاعبين الديبة والدالي ويكن الكبير ورفعت الفناجلي .

شيخ الرياضيين الحاج سالم الشرفا  كان لاعباً مميزاً في لعبة كرة القدم والسلة وتنس الطاولة عام1948م ولغاية عام 1960م ومثل فلسطين بالدورة العربية الأولى بالإسكندرية عام 1953م للعبة كرة القدم وحاز على لقب هداف فلسطين الأول عام 1953م وأحرز أهدافاً في أشهر حراس المرمى الدوليين أمثال (كاتو- عادل هيكل و حصل على بطولة فلسطين في لعبة تنس الطاولة من عام 1949م حتى عام 1959م متتالية ومثل فلسطين في الدورة العربية الأولى كلاعب تنس طاولة عام 1953م ومثل فلسطين في الدورة العربية الثانية بسوريا عام 1956م ومثل فلسطين في الدورة العربية الثالثة بلبنان عام 1958م وحصل على دورة تدريب وتحكيم عام 1961م في تونس ومن الجامعة الأمريكية في بيروت.


 وكان حكماً مميزاً بكرة القدم ودرب نادي غزة الرياضي ومنتخب فلسطين أعوام 1957-1958-1959م وكان رئيساً للإتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة منذ عام 1962م ولا زال وعضو مجلس إدارة نادي غزة الرياضي من عام 1954م وحتى عام 1984م وكان أميناً للسر في منتدى العائلات ولم يتخلى يوماً عن تقديم خبراته الطويلة إلى نادي غزة الرياضي.

 


إخفاء الكل
||
عرض التعليقات
عدد التعليقات (1)
1
عائلة رياضية
- حسن خالد محمد الشرفا
     [ أرض الشرفا بالقرب من المدرسة الامريكية ]
11/9/2011  11:25
الله يحفظك وتفضل شمعة مضيئة للعائلة

عنوان التعليق
الاسم
البلد
ملاحظة: يحتفظ الموقع بحق حذف التعليقات التي يعتبرها مخالفه.
التعليق
700
للتواصل والاستفسار
Email: [email protected]
Jawwal: 059 9 420 970
Developed BY : wsla.ps
© All Rights Reserved 2020. by SHORAFA.PS